قال المركز الصحراوي للإعلام والتواصل إنه تمكن من خلال استخدام كل الوسائل والوسائط السمعية البصرية للتعريف بـ"القضية الصحراوية على مستوى الشبكة العنكبوتية الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي".

 

وأوضح المركز في بلاغ صحفي صادر عنه أن هذه الخطوة مكنته من فتح نافذة على العالم "كسرت كل السياسات التي انتهجها الاحتلال المغربي ضد المقاومة الصحراوية بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب ومخيمات العزة والكرامة والشتات"

وأعلن المركز نيته "إنشاء قناة إلكترونية تابعة تحت اسم "تلفزة الساقية الحمراء ووادي الذهب "المعرفة اختصارا )ساريو تيفيSARIO TV ( ستبدأ بثها في مطلع 2016".

ويستخدم المركز عبر الوسائل الإلكترونية 3 لغات هي الأكبر انتشارا في العالم كله بالإضافة إلى العربية، هي الإنغليزية، الإسبانية، والفرنسية.

وتضمن البلاغ الصادر عن المركز، تفاصيل حول أنشطته على الإنترنت والوسائل المستخدمة في ذلك، وهذا نص البلاغ:

بلاغ المركز الصحراوي للإعلام والتواصل

انطلاقا من الأهداف التي سطرها المركز مند تأسيسه 20/05/2013, والتزاما منا بمد الساحة النضالية بكل الوسائل السمعية البصرية التي تعرف بالقضية الصحراوية على مستوى الشبكة العنكبوتية الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي, باعتبارها مجالا خصبا ومثمرا شكل من خلالها نافدة تطل على العالم كسرت كل السياسات التي انتهجها الاحتلال المغربي ضد المقاومة الصحراوية بالمناطق المحتلة وجنوب المغرب ومخيمات العزة والكرامة والشتات.

قرر المركز الصحراوي للإعلام والتواصل إنشاء قناة إلكترونية تابعة تحت اسم "تلفزة الساقية الحمراء ووادي الذهب "المعرفة اختصارا )ساريو تيفيSARIO TV ( ستبدأ بثها في مطلع 2016 .

تهتم هذه القناة بنقل ما يجري من أحداث حية في المناطق المحتلة حقوقيا واجتماعيا وسياسيا وثقافيا واقتصاديا وكل مايتعلق بتحركات المناضلين والمتضامنين بكل أنحاء العالم وخلق مراسلين لها في كل منطقة من أجل تغطية أوسع للأحداث حسب متطلبات الجمهور واهتماماته في إطار لايخرج عن المبادئ التي سطرتها ثورة العشرين من مايو وبشكل لايمس من المقدسات الوحدة الوطنية والعلم .

وعزز المركز كذلك نوافذه الإلكترونية بموقع تحت مسمى سنتروا سو اختصارا المركز الصحراوي للإعلام والتواصل للإعلام والتواصل بالصحراء الغربية www.centroso.com وذلك لتسهيل مشاهدة الأخبار والفيديوهات والأفلام.حيث صمم بشكل يسهل الانتقال السريع والبسيط في التصفح.

ونحيط علما كل المهتمين والمتتبعين لصفحتنا على الفيسبوك والتويتر أنه تم تغييرهم وذلك راجع لأسباب تقنية لم نجد لها خيارات لحلها لدى الشركات المالكة لهذه المواقع الاجتماعية المشهورة, لذا فإنه من يوم01 يناير 2016 سيتم إعتماد صفحة جديدة على الفيسبوك وتويتر

وهذه هي روابطهما

https://www.facebook.com/Saharawi-Center-for-Media-and-Co…/…

https://twitter.com/SaharawiCmc

المركز الصحراوي للإعلام والتواصل

الصحراء الغربية

العيون المحتلة

 

25/12/2015