هددت جبهة البوليساريو أمس بإعادة النظر بمشاركتها بعملية السلام برمتها مع المغرب بسبب "تبني قرار مجلس الأمن الأممي رقم 2494 (2019)، دون أي إجراءات ملموسة للدفع قدماً بعملية السلام  التي ترعاها الأمم المتحدة".

اِقرأ المزيد...

دعت جبهة البوليساريو مجلس الأمن الدولي إلى غلق معبر الكركرات باعتباره نقطة غير قانونية تنتهك وقف إطلاق النار الموقع بين طرفي النزاع في الصحراء الغربية (المغرب وجبهة البوليساريو)،

اِقرأ المزيد...

شهدت السفارة الصحراوية بباناما هذا المساء الاجتماع الأول لعمل المجموعة البرلمانية المشتركة الصحراوية البانامية، حيث تمت مناقشة أهم الأهداف و الأفكار التي يجب العمل عليها على المدى القصير.

اِقرأ المزيد...

اكد الوزير الصحراوي المكلف بالشؤون الافريقية حمدي الخليل ميارة، ان الاتحاد الافريقي لا يزال متمسكا بدوره كضامن و مسؤول الى جانب الامم المتحدة لايجاد الحل العاجل و العادل

اِقرأ المزيد...

العلوات سيدي محمد المعتقل السياسي الصحراوي السابق في السجون المغربية، ورئيس جمعية مفتاح الخير بالصحراء الغربية للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، وهو أيضا أحد المدافعين عن حقوق الإنسان في الصحراء الغربية..

اِقرأ المزيد...

نقل موقع "الصمود" عن وثيقة للأمم المتحدة رفض الأخيرة لمحاولات الرباط فرض الأمر الواقع بالصحراء الغربية، وتأكيدها رفض الاعتراف بأي انتخابات تجري في الصحراء الغربية المحتلة دون موافقتها.

اِقرأ المزيد...

أكد السيد إبراهيم غالي الرئيس الصحراوي والأمين العام لجبهة البوليساريو،  بأن الوضع في الكركرات لم يشهد بعد أي تطور في اتجاه تطبيق قرار مجلس الأمن الأخير، القاضي بتسوية وضع الشريط العازل على أساس احترام اتفاق وقف إطلاق النار.

اِقرأ المزيد...

أكد الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي أن مقاومة وصمود الشعب الصحراوي المنقطع النظير فرض على دولة الاحتلال المغربي أن تكشف عن وجهها الحقيقي

اِقرأ المزيد...

ألقى الرئيس الصحراوي الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي  كلمة اختامية لأشغال الجامعة الصيفية للأطر الصحراوية جامعة الشهيد " سيدي حيذوك".

اِقرأ المزيد...