أعربت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا عن ارتياحها لنجاح الانتخابات الرئاسية الموريتانية التي أجريت في 22 يونيو 2019.


وأضافت في بيان أصدرته اليوم الاثنين، توصلت الوكالة الموريتانية للأنباء بنسخة منه، أن هذه الانتخابات الهامة، التي سمحت بالانتقال السلمي للسلطة من رئيس منتخب ديمقراطيا إلى رئيس آخر منتخب ديمقراطيا، تمثل نقطة تحول في تاريخ موريتانيا وتعتبر مثالا هاما للديمقراطيات الأخرى في أفريقيا والعالم العربي.

وهذا نص البيان:

"تعرب سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في موريتانيا عن ارتياحها لنجاح الانتخابات الرئاسية الموريتانية التي أجريت في 22 يونيو 2019.

وننتهز هذه الفرصة لنهنئ الرئيس المنتخب محمد الشيخ محمد أحمد الشيخ الغزواني و كافة الشعب الموريتاني.

إن هذه الانتخابات الهامة، التي سمحت بالانتقال السلمي للسلطة من رئيس منتخب ديمقراطيا إلى رئيس آخر منتخب ديمقراطيا، تمثل نقطة تحول في تاريخ موريتانيا وتعتبر مثالا هاما للديمقراطيات الأخرى في أفريقيا والعالم العربي.

إن الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع إلى العمل عن كثب مع الرئيس المنتخب غزواني وحكومته الجديدة في إطار العديد من مجالات التعاون بين الولايات المتحدة وموريتانيا.

و أخيرًا، لقد لاحظنا التزام كل المرشحين للرئاسة بتعزيز الوحدة الوطنية والحوار. و نشجع الرئيس المنتخب غزواني وكذلك جميع القادة السياسيين و قادة المجتمع المدني الموريتاني على العمل سوياً بهذه الروح للنهوض بمصالح الشعب الموريتاني".