نفذت جمعية "باراكا سيتي"(baraka city) الخيرية عمليات توزيع واسعة لصالح اليتامى في أحياء مختلفة من العاصمة نواكشوط، ضمن برنامج زكاة  ZAKAT 2018 وتمت عملية التوزيع على عدة مراحل.


وشملت العملية في اليوم تقسيم وإيصال المواد إلى 500 يتيم في عدة مناطق في انواكشوط، رغم صعوبة الوصول إلى بعض المناطق، كما قامت المنظمة في اليوم الثاني بتوزيع المواد الغذائية علي عدة منظمات عاملة في مجال رعاية الأيام من بينها منظمة نسايم الخير.
وفي اليوم الثلث تم توزيع جوائز علي اليتامي، وهي  عبارة عن البسه واحذيه والعاب مثل الدراجات وأنشطة ترفيهية تم خلال توزيع المأكولات والمشروبات والألعاب.
وبراكا سيتي (baraka city) بدأت منذ عام 2016 التعامل مع منظمات وطنية خيرية توافيها بلوائح يتامي متواجدين بالعاصمة حيث تمدها (baraka city) بالمواد اللازمة وتقويم المنظمات بتوزيعها مباشرة على اليتامى المستهدفين. وفي هذه السنة 2018 تعاملت باراكا سيتي (baraka city) مع 10 منظمات لتوزيع المواد علي اليتامي.
 وبلغت زكاة ZAKAT 2018 ، باركا سيتي (baraka city)هذا العام 40,6  طن من مختلف المواد التموينية، بحيث يحصل كل يتيم على علي تقسيمة (سلة) تتكون من :خنشة 25 كلغ من الارز، و خنشة 20 كلغ من السكر، و10 كلغ من ماكرونه، بالإضافة إلى 10 لتر من الزيت، و24 علبة لبن (غلوريا). وقد تم توزيع 580 تقسيمة وكل يتيم يحصل علي 70 كلغ من المواد الغذائية.
وبمناسبة عيد الاطفال وفي اليوم الرابع من نشاطات منظمة ZAKAT 2018  تم توزيع جوائز علي 500 يتيم، وهي عبارة عن  عصائر وصاندويتش وجوائز معنوية اضافة الي حلوى، وأنشطة فكاهية وألعاب حيث تمت دعوة الأطفال المستهدفين للاحتفال في منتزه خاص للصغار.
وخلال توزيع الجواز رافقت سيارات باراكا سيتي كل المنظمات لتوزيع المواد علي العائلات المستفيدة.

وهذه المنظمات التي شملتها توزيعات "باراكا سيتي" هي:

Muslim hands
APFE
AMSAF
AMEEAS
Al Nissaa
Al Koods
AlKhairya
Monde des enfants(hopital dia)
Association de la lutte contre la pauvreté et l'ignorance