قضت المحكمة الاقتصادية، اليوم الأحد، بإيقاف عرض مسلسل “فى ال لا لا لاند”، بطولة الفنانة دنيا سمير غانم، و حمدي الميرغني،

والذي يبث على قنوات cbc الفضائية، وذلك بعد أن تبين أنه مأخوذ من أحداث مسلسل يدعي “الجزيرة”، سبق تسجيله لدي وزارة الثقافة.

وأسفرت لجنة الخبراء المشكلة من المحكمة عن أن أحداث المسلسل تتطابق مع مسلسل “الجزيرة” للكاتب رأفت عبد الفتاح، فضلا عن تشابه الشخصيات الواردة بالمسلسل، لذلك تقدم الكاتب بطلب إيقاف بث العمل الكوميدي لما يمثله من اعتداء علي أحد المصنفات الفنية المسجلة بالجهات المعنية.

وكانت احدى حلقات المسلسل أثارت ضجة واسعة  في مواقع التواصل الاجتماعي بموريتانيا بسبب مقطع  يمثل قطاع طرق موريتانيين  في مشهد من المسلسل الذي يبث في رمضان.

ويظهر في مقطع من الحلقة الخامسة عشر تدوم مدته ثلاثة دقائق وثلاثة وعشرين ثانية الممثل المصري حمدي الميرغني وهو يتحدث بلهجة صعيدية مع ممثلين  يتبين من لهجتهم بأنهم سودانيين قائلا إنه اختارهم بالخصوص لأنهم من أخطر مجرمي موريتانيا.

ويضيف بطل المسلسل وهو يخاطب ممثلي قطاع الطرق الموريتانيين أنهم سيقيمون معسكرا تدريبيا لتعلم كيفية القتل والسرقة وقطع الطريق حتى تقسو قلوبهم مع الزمن ليساعدوه في أخذ ثأر له في مصر.

 

الرأي المستنير