أعربت موريتانيا عن استيائها الكبير من التحريض على ملة الإسلام واستفزاز مشاعر المسلمين بالإساءة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.



ونددت في بيان صادرعن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، اليوم الاثنين، تسلمت الوكالة الموريتانية للأنباء نسخة منه، بهذا السلوك الذي يتنافى مع حرية التعبير، مؤكدة تبنيها للبيان الصادر عن منظمة التعاون الإسلامي بهذا الخصوص .

وفيما يلي نص البيان:

"تتابع الجمهورية الإسلامية الموريتانية، باستياء كبير، ما يمارس منذ بعض الوقت، من تحريض على ملة الإسلام واستفزاز لمشاعر المسلمين بالإساءة إلى نبينا محمد صلى الله وسلم بدعوى حرية التعبير.

و من ثم فإن الجمهورية الإسلامية الموريتانية، إذ تندد بهذا السلوك الذي لا علاقة له بحرية التعبير، وبكل تصرف من شأنه التحريض على العنصرية والكراهية، أيا كان مصدره، وبكل إرهاب للأبرياء يرتكب باسم الدين، لتؤكد أن استهداف قيم الإخاء والتسامح واحترام البشر التي بشرت بها النبوات، لن يزيد واقع البشرية الآن إلا تأزما وتعقيدا.

كما تؤكد في هذا السياق تبنيها الكامل للبيان الصادر بهذا الخصوص عن منظمة التعاون الإسلامي إحقاقا للحق وتعبيرا عن موقف الأمة الإسلامية جمعاء"