بدأ المجلس الجهوي لجهة آدرار الجمعة أطار دورته العادية تحت رئاسة السيد محمد يحيى ولد عبد القهار، رئيس


المجلس، وفي حضور نائب رئيس المجلس ومقرره مولاي الزين ولد أحمد شريف، وبقية أعضاء المجلس ومكتبه بالإضافة لإإلى حضور والي آدرار السيد جاكانا محمدو الحاج واكي.
وأوضح رئيس المجلس في كلمة بالمناسبة أن جدول أعمال الدورة العادية يتضمن المصادقة على ميزانية المجلس لسنة 2020 والاستماع الى تقرير حول سبل إعداد المخطط التنموي لجهة آدرار إضافة الى قضايا متفرقة.
وكان المجلس الجهوي قد عقد دورته الأولى (دورة يناير) قبل أشهر واعتمد خلال تلك تعيين النائب الأول لرئيس المجلس مولاي الزين ولد أحمد شريف مقررا للمجلس مع نائبين له.
وحيي رئيس المجلس جهود سكان الولاية ووفائهم لهذا المجلس ومنحهم ثقتهم خلال الاستحقاقات الجهوية الأخيرة مشيرا إلى أن ثقة سكان الولاية في هذا المجلس هي تشريف ومسؤولية المجلس تكيف له
وشمل جدول أعمال تلك الدورة المصادقة على النظام الداخلي للمجلس، ثم تشكيل اللجان الدائمة للمجلس، وأخيرا نقاش بعض النقاط المختلفة، التي سيتفق على ادرجها اعضاء المجلس.

يشار إلى أن رئيس المجلس الجهوي لآدرار يحيى ولد عبد القهار، إلى جانب نائب رئيس المجلس مولاي الزين ولد أحمد شريف وأعضاء المجلس شاركوا في صلاة الاستسقاء التي دعت لها وزارة الشؤون الإسلامية اليوم في أطار بتوجيهات من رئيس الجمهوية محمد ولد الغزواني على كامل التراب الوطني، تضرعا إلى الله تعالى لنزول المطر، وإحياء هذه السنة الشريفة، بعد التأخر الذي شهدته التساقطات المطرية هذه السنة على المستوى الوطني.