مع اللحظات الأولى لدخول الوقت القانوني لحملة الرئاسية كان حلف الأغلبية والمنتخبون الداعم للمرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد  قد أكمل الاستعدادات لتنطلق الحملة في ظروف جيدة وفي الوقت المناسب.


افتتاح الحملة جرى من خلال مهرجانين أحدهما في مدينة وادان، والآخر في بلدة "تنلبه" التابعة للمقاطعة وذات الوزن الانتخابي المميز في المقاطعة.
مهرجان وادان انطلق أمام حشد كبير من سكان وادان وجميع الأطياف السياسية والشعبية في المقاطعة، وبحضور منسقي حملة المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني على مستوى المقاطعة.
وتم الافتتاح بكلمة ترحيبيه القاها رئيس القسم وبعدها  كلمة  المنسق محمد محمود ولد حمادي وبعدها كلمة للمنسقة المكلفة بالنساء  امينه منت  سيدي عثمان لتتوالي مداخلات المنتخبون ووجهاء وأطر وادان.
كما تم تمويل المهرجانين لافتتاحيين للحملة من طرف المجموعة المتمثلة في حلف الأغلبية
منسق حملة المرشح كما تم تمويل المهرجانين لافتتاحيين للحملة من طرف المجموعة المتمثلة في حلف الأغلبية
 القى كلمة أمام المهرجان الافتتاحي لحملة المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد  على مستوى وادان شكر فيها الحضور علي تواجدهم في وقت متأخر من الليل للمشاركة في هذا الحدث الهام.
كما تحدث المنسق عن المهمة المهمة الموكلة اليه  واصفا بانها تشريف و تكليف  في نفس الوقت مشيد بالدور التاريخي والحضاري والقيم لهذه المدينة التاريخية مدينة العلماء والاولياء والمقاومة والصمود.
كما تحدث المنسق أمام المهرجان عن العشرية الأخيرة التي شهدت تنفيذ العديد من الانجازات واصفا إياها بأنها عشرية ذهبية تحت قيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز حيث شهدت موريتانيا طفره في جميع المجالات، أهمها الاهتمام الخاص بتنمية المدن القديمة التي كانت ثمرة من مباردة للرئيس محمد ولد عبد العزيز من خلال المهرجان السنوي. الذي كان له دوره في ولادة هذه المدن من جديد عبر تنفيذ العديد من المشاريع التنموية وصيانة تراث وثقافة هذه المدن التاريخية ومنها مدينة وادان.
 ودعا المنسق  التصويت للمرشح محمد ولد الشيخ محمد ولد الغزواني من  من اجل المحافظة علي هذه المكاسب والبناء عليها واستمرار النهج ملفتا الا ان الناخب امامه أحد الخيارين اولهما مزيدا من بناء موريتانيا وتطورها وهو ما يمثله مرشحنا محمد ولد الشيخ محمد ولد الغزواني أو اولا قدر الله الرجوع الي الوراء.
وبدورها القت السيدة امينه منت سيدي عثمان المنسقة المكلفة بالنساء كلمة ثمنت فيها الحضور النسوي مطالبة بالحرص علي مواصلة  نهج البناء من خلال التصويت بكثافه للمرشح الاجماع الوطني السيد محمد احمد ولد الغزواني.
تحضيرات مكثفة
وبدأت التحضيرات لإطلاق حملة المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني على مستوى وادان منذ أيام بوصول من طرف المنتخبين وحلف الأغلبية وعلى رأسهم نائب رئيس المجلس الجهوي مولاي الزين ولد أحمد شريف ونائب المقاطعة أحمد ولد اسليمان، ورئيس قسم حزب الاتحاد من أجل الجمهورية على مستوى المقاطعة اسلم ولد الشرقي.
وهكذا نظم حلف الأغلبية جملة من الاجتماعات التحضيرية في مدينة وادان وعدد من القرى التابعة لها مثل "تنلبه" من أجل التعبئة والتحسيس للتصويت للمرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني والمشاركة الفاعلة في الحملة الانتخابية
تجدر الإشارة الا ان عمدة بلديه وادان السيد محمد احمود ولد اميه رغم كونه كان خارج المدينة في رحلة العمرة إلى الديار المقدسة فإن كان حاضر في جميع الترتيبات التي قيم بها تمويلات وتوجيها.