وقعت موريتانيا مع الكويت الاثنين،  على أربع  اتفاقيات في مجال التعاون الإعلامي والثقافة والتعاون المشترك و البيئة ، بحضور الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز و أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر.


ووقع الاتفاقية الأولى في مجال التعاون الإعلامي عن حكومة  الكويت صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية، وعن موريتانيا  إسماعيل ولد الشيخ احمد وزير الشؤون الخارجية والتعاون.

ووقع البلدان اتفاقية تعاون في مجال الثقافة والفنون و مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الأنشطة المتبادلة بين وزارة خارجية دولة الكويت ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون بموريتانيا.

كما تم توقيع اتفاقية للتعاون في مجال البيئة والتنمية المستدامة وقعتها عن حكومة دولة الكويت مريم عقيل السيد هاشم العقيل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية وعن موريتانيا آمادي كمرا وزير البيئة والتنمية المستدامة.

وبدأ الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الاثنين ، زيارة لدولة الكويتن تدوم أربعة أيام ، و أجرى مباحثات عمل مع أمير الكويت صباح الأحمد الجابر، تناولت « المستجدات على الساحتين العربية والأفريقية والقضايا ذات الاهتمام المشترك»، حسب مانشرته الوكالة الموريتانية للأنباء.