منحت الحكومة الموريتانية شركة التعدين الكندية، آلجولد رخصة معدنية في مشروع تيجريت بولاية إينشيري. 


هذا القرار سيتم إصداره في الأسابيع المقبلة على شكل مقرر من وزارة البترول والطاقة والمعادن لصالح الشركة يحدد شروط الرخصة على أن تنجز الشركة دراسة الجدوى في أجل أقصاه ديسمبر 2018.

وقد علّق فرانسوا أوكلير، الرئيس التنفيذي لآلجولد على القرار في تصريح صحفي أكد من خلاله أن منح الرخصة إنجاز كبير لموريتانيا ولشركة آلجولد، معتبرا أن القرار خطوة مهمة لدعم خطة تنمية مشروع تيجريت من خلال استكشاف الاحتياطيات الأخرى في منطقة التي تشملها الرخصة والتي تمتد على أكثر من 300 كيلو متر مربع.

وكانت آلجولد قد حصلت على مشروع تيجيريت أبريل 2016 ونفّذت على الفور برنامج استكشاف واسع النطاق، مكن من تسليط الضوء على احتياطيات الذهب عالية الجودة في المنطقة التي تقع ضمن حدود المشروع.

وتتكون المنطقة من سلسلة من معدن الكوارتز بشكل متصل على مدى 3.1 كم. في حين يظهر في الجزء الشمالي أغنى عروق الذهب، وتظهر في الجزء الجنوبي شبكة واسعة من عروق الكوارتز من جميع الأنواع.

وقد حصلت آلجولد على مشروع تيجيريت للذهب وفي نفس الوقت على مشاريع للنحاس بعد توقيعها مارس 2016 اتفاقا مع كريفون للمعادن المالك السابق للرخصة.

وتغطى رخصة تيجيريت مساحة تمتد على أكثر من 1000 كلم مربع وتقع على بعد حوالي 25 كلم إلى الجنوب الشرقي من منجم الذهب في تازيازت.

 

الصحراء